التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شكون الدولة اللي كيتصفح مواطنوها المواقع الاباحية أكثر من غيرهم

دراسات تحليلية لطباع المستخدمين تضع جدولا يظهر كم من الوقت يقضي المتصفح في التجوال في المواقع الإباحية (السكس)
بينت لينا  دراسة اللي قامت بها موقع SimilarWeb جدولا للدول اللي  تصنيفت حسب المدة الزمنية اللي يقضيها مستخدم شبكة الانترنت في تصفح المواقع الإباحية خلال اليوم الواحد.
وبينت هذه الدراسة ان معدل الوقت اللي يقضيه المتصفح في الاطلاع على فحوى المواقع الإباحية يساوي 10 دقائق و20 ثانية في اليوم الواحد، وهو الوقت اللي يوزع على الأيام، واخا ما يتصفحش المستخدم هذه المواقع يوميا ولكن المعدل اليومي هو كما ورد 10:20 دقيقة.
وجاء ايضاً ان معدل الصفحات التي يتصفحها المستخدم من المواقع الإباحية يبلغ 4 صفحات و24% من الصفحة. وهي كما ورد أعلاه ليست بالضرورة يوميا وانما قد يحصل هذا مرة في الشهر وتصفح عدد كبير من الصفحات ولكن توزيعها على عدد أيام الشهر يعطينا معدل 4.24 صفحة يوميا.
ولو نظرنا الى ترتيب الدول من حيث معدل الوقت الذي يقضيه المستخدم في تصفح مواقع اباحية على الانترنت، فإننا نجد ان العراق تحتل المرتبة الأولى عالميا ومعدل الوقت الذي يقضيه العراقي في تصفح المواقع الإباحية يبلغ 10.27% من مجمل وقت تصفح الانترنت بصورة عامة.
في المرتبة الثانية جات
 مصر وفيها يقضي المستخدم 8.07% من وقت التصفح في مواقع اباحية، وتأتي في المرتبة الثالثة صربيا ولديها يبلغ هذا المؤشر 6.42%. من ناحية أخرى يقضي الاماراتي 1.76% من وقت تصفحه لشبكة الانترنت في التجوال في المواقع الإباحية، وهي نسبة تعتبر متدنية للغاية. وفي الكويت تبلغ هذه النسبة 2.55% بينما تبلغ في المملكة العربية السعودية 2.60% وهي دول تعتبر في اسفل اللائحة أي من اقل الدول تصفحا للمواقع الإباحية في العالم.
وبهذا يتضح ان اكثر الدول التي يتصفح مواطنوها المواقع الإباحية هي دول عربية كما ان الدول التي يتجنب مستخدموها تصفح المواقع الإباحية هي دول عربية رغم ان بعض هذه الدول تحجب المواقع الإباحية أصلا ولا يستطيع المتصفح الوصول اليها الا عبر ما يعرف بتسمية "بروكسي".
يشار الى ان المستخدم يقضي في تصفح المواقع الإباحية ما معدله عالميا 4.21% من مجمل الوقت الذي يقضيه في تصفح الانترنت عموما. وقد لاحظنا أعلاه ان المتصفح العربي يحتل مواقع المقدمة في هذا الترتيب وكذلك المواقع الأخيرة فيه حيث حجبت هذه المواقع رسميا.
ولو حاولنا مقارنة هذا المؤشر مع المستخدم الإسرائيلي فإننا نجد ان الإسرائيلي يتجول في مواقع لانترنت الإباحية مدة 3:29 دقيقة، وهو مؤشر اعلى من المعدل العالمي (10:20)، وان المستخدم الإسرائيلي يتجول خلال هذا الوقت بمعدل 4.27 صفحات، وهو اعلى بقليل من المتوسط العالمي البالغ 4.24 صفحة.
ونظرة الى حال التصفح العالمي بشموليته وفق هذه الدراسة، فإننا نجد ان المواقع الإباحية مفضلة على المواقع الإخبارية بل انها مفضلة في بعض الدول على مواقع الألعاب والتسوق والقمار عبر الشبكة. ويمكن القول ان المواقع التي تتصدر التصفح على شبكة الانترنت هي مواقع محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعية قبل غيرها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اغنية الدون بيغ تعرضت للحظر 3 مرات

بعد الضجة الواسعة التي رافقت صدور أعنية الرابور المغربي، توفيق حازب الملقب بـ “ الدون البيغ”، علم “هس تيفي، أن أشخاصا مجهولين قاموا بحظرها من على “اليوتيوب”. وقال مصدر مقرّب من البيغ لـ هس تيفي إن الأغنية تعرضت للحظر 3 مرات من اليوتيوب كما أنها حُجبت من ترتيب الفيديوهات الأكثر مشاهدة “الطوندونس” لمدة 3 مرات أيضا، دون معرفة مصدر أو سبب ذلك. وأكد المصدر ذاته، أن فريق عمل البيغ أبلغ إدارة اليوتيوب بالخروقات التي طالت أغنية “دمار نفسي”، التي رأت النور ليلة الجمعة الماضية، حيث قاموا من جهتهم بإرجاعها لتواصل طريقها نحو حصد المزيد من المشاهدات. الحظر الذي تعرضت له أغنية البيغ التي اختار أن يؤديها باللغة الإنجليزية، جاء في وقت استطاعت فيه أن تشغل بال شريحة عريضة من متتبعي الشأن الفني بالمغرب، خصوصا بعدما تطرق فيها لـ “السكيزوفرينية المجتمعية” والاضطهاد الذي تتعرض له المرأة، بمشاهد اعتبرها البعض “صادمة”. تجدر الإشارة إلى أن الرابور الشهير، البيغ عاد أخيرا، للساحة الفنية بقوة، حيث أصدر أغنية “170 كيلو” وأتبعها أغنية “دمار نفسي”، ليثبت لمنتقديه استمراره في حصد النجاحات

مدينة "قوم لوط" الملعونة بالقرآن تظهر خربة في الأردن

وظهرت سدوم بعد أكثر من 3500 عام منذ أسبوعين وعلماء الآثار منشغلون بخبر العثور على ما يميلون الى أنه بقايا "سدوم" المعروفة اسلاميا بمدينة "قوم لوط" النبي الذي سكن فيها قبل أكثر من 3500 عام، والتي تجمع الكتب السماوية، وأهمها القرآن المفصل ما حدث لها بواقعية علمية، أن قصاصا الهيا جعلها وأهلها كأنها لم تكن، ولم ينج منه سوى النبي لوط وعائلته، باستنثناء زوجته، وفق ما روى القرآن فصوله بسلسلة آيات موزعة في 9 سور. وتنتهي رواية القرآن بآية رقمها 35 من "سورة العنكبوت" تشير الى أن الله أبقى من المدينة على درس وموعظة للأجيال، بقوله: "ولقد تركنا منها آية بيّنة لقوم يعقلون". لكن كثيرين لم يجدوا شيئا من "سدوم" طوال قرون، الى أن عثرت بعثة آثار أميركية، ثابرت على التنقيب 10 سنوات في منطقة "تل الحمام" بالأردن، على "الآية" التي طال غيابها، وهي خرائب "سدوم" التي بدأ يتضح أن الحياة "توقفت فيها فجأة" طبقا لما ذكره البروفيسور Steven Collins رئيس البعثة، وهو من "جامعة ترينتي ساوث ويسترن" بولاية نيو مكسيكو

العمل الجمعوي بالمغرب وسرطان الفساد

العمل الجمعوي بالمغرب وسرطان الفساد إذا كان للعمل الجمعوي في الدول الديمقراطية دورا رياديا ووظيفة أساسية في تأطير المواطنين وتمثيلهم وصوتا معبرا عن طموحاتهم ولاعبا باتقان لدور الوساطة بين المجتمع ودوائرالسلطة عن طريق المشاركة الفعلية في اتخاذ القرارات وصنعها وبلورتها ومتابعة تنفيذها وممارسة نوع من الرقابة الأدبية على الهيئات المنتخبة والتنفيذية، هذا الدور وهذه المكانة ما كان ليكون لولا الضمانات الفعلية التي يحظى بها من استقلالية مالية وإدارية وحياد أمام أي تموقع سياسي أو استغلال انتخابوي ،بشكل أصبح معه علماء الاقتصاد والاجتماع يعتبرونه النسق الثالث داخل المجتمعات لما يقوم به من مهام تنموية اقتصادية وإنسانية حيث أصبح ينافس الأحزاب السياسية في مشاريعها ويشترك مع الدولة أو يتحمل جزءا من أعبائها في مشاريع شتى . و يعرف العمل الجمعوي في المغرب اليوم صحوة كبيرة، و من دون أن ندخل في لعبة الأرقام عن الحجم الكمي للجمعيات بالمغرب والفورة التي عرفها هذا الإطار التنظيمي، بحيث تقدره الكثير من المصادر ما بين 40 و60 ألف جمعية. إلا أن المتأمل في واقع العمل الجمعوي ببلادنا اليوم يدرك جيدا أنه يوجد